النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الاثنين، 29 أبريل 2013

هل تعرف قصة اختراع لصقة الجروح الجاهزة (البلاستر ) !!

هل تعرف قصة اختراع لصقة الجروح الجاهزة (البلاستر ) !!



في أوائل القرن العشرين , كانت هناك زوجة قليلة الخبرة في أمور الطبخ , هي زوجة اريل ديكسون , وكثيراً ما جرحت يدها أو إصابتها بالحروق وهي في المطبخ . 
كان زوجها اريل ديكسون يعمل في شركة جونسون أندجونسون , التي كانت تصنع أكثر اللاصق الطبي المستخدم في أمريكا . 
واحتاج ديكسون أن يمارس تضميد يد زوجته بعد مره بقماش الضماد واللاصق حتى أصبح متخصصاً في هذا الأمر . 
ثم فكر أنه لو استطاع أن يبتكر ضمادات تستطيع زوجته أن تضعها بمفردها أذا جرحت نفسها حينما لا يكون هناك من يساعدها في الضماد ليرتاح باله .

لهذا بدأ ديكسون بالتجريب قائلاً لنفسه أنه لو أمكن دمج طبقة كافية من قماش الضماد مع اللاصق في ضماد واحد لامكن لزوجته ان تلصقها باليد غير المصابة . 
وضع ديكسون قطعة من اللاصق الطبي بشركة جونسون أند جونسون على المنضدة , جاعلاً الطرف اللاصق الى اعلي , ثم أخذ قطعة من قماش التضميد , وطواها حتى أصبح كافية السماكة , ووضعها في وسط ألاصق . 
لكن ديكسون واجه مشكلة . أن فك الشريط اللاصق في وقت التحضير سيعرضه لعوامل الطقس وبالتالي فهو سيجف أذا طال الوقت قبل استعماله , لذلك بدأ ديكسون يجرب تغطية اللاصق بالقماش , يجرب نوعاً بعد نوع , وتوصل ديكسون الى أن قماش القفقاف , الكرينولين , وهو قماش يشابه الساتين , يؤدي المهمة بشكل جيد . 
يمكن للسيدة ديكسون إذاً في المرة التالية التي تصاب فيها يدها أن تقشر قماش الكرينولين ببساطة , ثم تضمد يدها الجريحة باختراع زوجها الذكي !!
0تعليقات على “هل تعرف قصة اختراع لصقة الجروح الجاهزة (البلاستر ) !!”

إرسال تعليق