النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

5 طرق للحفاظ على السعادة في حياتك

نسعى دائما للسعادة، ونراها جيدا في الماضي، فلم نسمع قط ان احدا شعر باحساس السعادة في وقته ،
 
 فالحاضر عندما يصبح ذكرى من الممكن ان يجلب لنا السعادة.
ولكن الحقيقة الغائبة عن الكثيرين ان السعادة تكمن في الحاضر؛ لأن الحياة ببساطة ما يحدث الأن، فقد رحل الماضي، في حين المستقبل لم يأت بعد، فما هو موجود لدينا هو اليوم الذي لا بد ان نجد لنحظى بالسعادة فيه .
فمن اجل الحفاظ على السعادة بحياتك اليوم تحتاج الى التخلص من كل السلبيات، سواء الموجودة بداخلك او حولك، لذا نقدم لكم اليوم 5 سبل للحفاظ على السعادة .

1- الشكر والامتنان على كل ما لديك :
شيء ساحر ان تقدر ما لديك وتشعر بالرضا حيال كل شيء بحياتك، فلتنظر حولك وسوف تجد اناس تحبك وتتمنى رضاك وقربك، ستجد اناس لديهم الرغبة في اسعادك، ستجد اناس ترغب في اسعادهم ومشاركتهم اجمل لحظات حياتك، فهناك خطأ شائع لدى البعض، وهو اعتقادهم بأن السعادة موجودة في الأشياء الغير موجودة لديهم، لذا نجدهم يبحثون عنها دون جدوى .

2- التعبير عن الحب والرغبة في اظهاره :
اذا كنت تريد ان تشعر بالسعادة فأنت بحاجة الى اظهار مشاعر الحب والألفة لمن حولك، فلتعلم ان ليس هناك مقابل للحب والاهتمام سوى الحب والاهتمام؛ فالحب هو شعور تسعى للحصول عليه جميع الكائنات الحية طوال حياتها من اجل البقاء، فلا تحرم نفسك من الحب ولا تحرم غيرك منه .

3- نسيان الهموم :
نسيان الهموم او بالأصح تناسيها امر لا بد ان يتدرب الانسان عليه ليحظى بالهدوء النفسي والراحة، وليس المقصود هنا التبلد او اللامبالاة، ولكن المقصود اراحة النفس من التفكير في المشاكل، والخوض في الصراعات ولو لفترة من الوقت لاراحة الذهن، والبدء في ايجاد حلول لها، فلتعلم ان كل مشكلة لها حل، بل وحلول بديلة ايضا، فلم تكدر صفو حياتك وتجعلها تستولي على كل تفكيرك وحياتك !

4- حافظ على صحتك :
فالجسم السليم في العقل السليم والنفسية المرتاحة، فلا يمكن ان تشعر بالسعادة وجسمك يعاني من المرض والألم، فممارستك للرياضة بانتظام، وتناول الغذاء الصحي من اكثر الامور التي تشعرك بارتفاع المعنويات والشعور بالرضا .

5- ممارسة هواياتك المفضلة :
ممارسة هواياتك المفضلة وشغل اوقات فراغك في فعل اشياء تحبها لا لمجرد انها واجب او روتين يومي، هي اغذية من نوع اخر للعقل والجسم لا بد لك من الاهتمام بها؛ فهي تمنحك طاقة من شأنها زيادة ثقتك بنفسك، وتأهيلك لتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقك وانت شاعر بالرضا والسعادة .


المصدر : بانيت
0تعليقات على “ 5 طرق للحفاظ على السعادة في حياتك ”

إرسال تعليق