النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الأحد، 8 سبتمبر 2013

هام جدا من الكونجرس الأمريكى عن الأقباط بمصر




تقدم سيناتور أمريكى بتشريع للكونجرس يهدف إلى حماية حقوق الأقباط فى مصر والأقليات الدينية فى مختلف بلدان الشرق الأوسط، يتضمن ضرورة تعيين مبعوث خاص للأقليات الدينية.

وقال السيناتور الجمهورى روى بلانت، الذى تقدم بمشروع القانون بالشراكة مع عدد من أبرز أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، إن العنف المستمر ضد الأقباط وغيرهم من المدنيين فى مصر، مقلق للغاية وضد مبادئ الحرية الدينية والقيم الأساسية التى تتبناها الولايات المتحدة.

وحث بلانت فى بيان خاص، زعيم الأغلبية هارى ريد على السماح بإجراء تصويت على التشريع المقترح، مشيرا إلى أنه من شأنه أن يعمل على دعم الأقليات الدينية ويظهر لكل قادة المنطقة أن الولايات المتحدة تأخذ قضية الحرية الدينية على محمل الجد.

وينص التشريع المقترح على أن تتحد مهام المبعوث الخاص فى تعزيز حق الحرية الدينية للأقليات فى بلدان الشرق الأدنى وجنوب وسط آسيا، وشجب انتهاك هذا الحق ويوصى بالردود المناسبة من قبل حكومة الولايات المتحدة عندما يتم انتهاك هذا الحق، وكذلك رصد ومكافحة أعمال التعصب الدينى والتحريض الموجه ضد الأقليات الدينية والعمل لضمان تلبية احتياجات مجتمعات الأقليات الدينية.

وشدد بلانت، العضو فى اللجنة الفرعية للمخصصات الخارجية، على أهمية الجهود التشريعية بالنظر إلى الاضطهاد المستمر للأقباط فى مصر


0تعليقات على “هام جدا من الكونجرس الأمريكى عن الأقباط بمصر”

إرسال تعليق