النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الجمعة، 24 أغسطس 2012

5 نصائح هامة عند ارتدائك الكرافت .. انتبه لها

تعتبر "الكرافت" رمز وسامة وجاذبية الرجل، سواء في المناسبات، او في الخروجات العادية، فربطة العنق او "الكرافت"، هي أول ما تقع عليه العين، 

 نظراً لوجودها في منتصف صدر الرجل، ومن المعروف إن الأمر لا يتوقف على ارتدائها فحسب، ولكن أيضاً على كيفية عقدها.
ونظرا لأنه في مثل هذه الأيام من كل عام تكثر المناسبات السعيدة، نقدم لك عزيزي الرجل بعض النصائح الهامة عند ارتدائك الكرافت، سواء في المناسبات او الخروجات العادية .


1- اللون :
لون الكرافت من العوامل المهمة جداً عند اختيار الرجل، فالألوان الداكنة والهادئة ملائمة للعمل المكتبي في مجالات متعددة: (كالمحاماة، والمالية، والاستشارات)، والألوان البراقة والفاتحة تلائم بشكل أكبر العاملين في مجالات الترفيه والموضة وأحياناً المبيعات.
الربطات ذات اللون الواحد يجب على الرجل اختيارها بعناية وحرص، بحيث تكون مصنعة من خامات جيدة، وبالرغم من انتشارها، ومن أن أغلب الرجال يفضلونها، فهي قد تكون مملة بعض الشيء، ولكنها في الغالب مريحة للنظر، وهي مفضلة لملاءمتها لكثير من القمصان والبدلات.
أما بالنسبة لطبيعة اختيار اللون؛ فيجب أن يكون له علاقة بشكل الوجه، وهناك من يفضل ألوان معينة لأنها تناسب طبيعة وجهه أكثر من ألوان أخرى، فربطة العنق ذات اللون الواحد تناسب جميع الوجوه، والمنقطة أفضل مع الوجوه المستديرة، والمخططة تناسب الوجوه المستطيلة.

2- لون ربطة العنق وشكل الوجه :
هناك معيار آخر لاختيار لون الكرافت، وهو مراعاته للون القميص، فإذا كانت الربطة مليئة بالألوان والزخارف يفضل أن يكون القميص سادة، والعكس صحيح، وعند اختيار الرجل كرافت ذات لون داكن حاول أن يكون القميص له لون فاتح، والعكس.

3- طول ربطة العنق والعرض :
عرض ربطة العنق "من أعرض مكان" يكون بحدود 9.5 سم، يمكن أن تزيد أو تنقص قليلاً. ربطة عنق عريضة جداً ستمنحك مظهر السبعينيات من القرن الماضي، وربطة عنق رفيعة جداً ستمنحك مظهر التلاميذ، لذلك لا بد ان يحاول الرجل دائماً أن يختار كرافت لها عرض معتدل.
وتتراوح الأطوال الدارجة ما بين 130 – 150 سم، ويفضل أن يختار الرجل الطول القياسي، المهم في النهاية عند ارتداء الرجل للربطة لا يجب أن تكون قصيرة فتقف نهايتها فوق منتصف البطن، ولا تريد أن تكون طويلة لتعلق بسحاب بنطلونه، وعند ربطها لا بد ان يتأكد من أن الجزء الرفيع الخلفي لا يتدلى ويظهر أمام الربطة.

4- المواد الخام وطريقة الصنع :
أفضل المواد المنتشرة في ربطات العنق: الحرير، والصوف، والكشمير، ومع ذلك فالربطات العادية من البوليستر أو القطن ستكون مناسبة للعمل اليومي، ولكن يفضل أن يكون لدى الرجل ربطة عنق أو أكثر من الحرير من أجل المناسبات والاجتماعات الهامة.

5- الربطات المطبوعة أو المحبوكة :
الربطات تصنع بطريقتين، الأولى: الطباعة، حيث يتم طباعة الرسومات أو الألوان على القماش مباشرة، وهذا يكون في الربطات التي تصنع بكميات تجارية، ولا يعني أنها للربطات الرخيصة.
والثانية: الربطات المحبوكة التي يتم إدخال الألوان كل على حدة عن طريق حياكة هذه الربطة بخيوط متعددة، وهي الأفضل، وفي النهاية كلما كانت الربطة أثقل فغالباً ما تكون أفضل.

0تعليقات على “ 5 نصائح هامة عند ارتدائك الكرافت .. انتبه لها”

إرسال تعليق