النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

لماذا يتغير الرجال بعد الزواج ؟ ادخلي لتعرفي

" لماذا يتغير الرجال بعد الزواج "؟ سؤال محير كثيرا ما تسأله الزوجة بعد عدة سنوات من الزواج، متهمة فيه الزوج ان مشاعره قد تغيرت، 
 
 وانه اصبح انسانا اخر، غير الذي احبته وتزوجته، وقد تكون الزوجة محقه في هذا الأمر، فهناك تغيرات طبيعية قد تحدث للزوج والزوجة ايضا بسبب مرورهما بخبرة جديدة وهي الزواج، وتحمل مشاكله واعبائه ومسؤولياته .
وبرغم ان الزوجة تعترف بالتحولات والتغيرات التي طرأت على الزوج، الا انها لا تعترف انها قد طرأ عليها اي تغيير، فعادة ترى الزوجة نفسها بعد الزواج مثلما كانت قبل الزواج، بل وتتعجب من تغير الزوج، وقد تتهمه بعدم الاهتمام وعدم الشعور والأحساس بها .
ولأن الزوج عادة يجهل كيفية التعبير عن حاله في الحب، قد ينتبه هو الأخر للتغيرات التي طرأت عليها هي الأخرى، فبالتأكيد لم تعد الفتاة ذات القوام الممشوق الذي اخذ لبه في يوم من الأيام، وبالتاكيد لم تعد تهتم بشعرها او مكياجها الا في حالة الخروج، كل هذه التغيرات تمر في شريط الذكريات امام عين الرجل، فيتهمها هي الأخرى بالتغير، بل بالتقصير في بعض الأحيان .
لماذا يتغير الرجال بعد الزواج ؟
قد تختلف الأسباب التي تدعو الزوج الى التغير بعد الزواج، فهناك بعض التغيرات الطبيعية التي تحدث للزوج لا بد ان تدركها الزوجة وتكون نتيجة نضج الزوج وتبلور شكل العلاقة بينهما بعد الزواج .
فمن غير المعقول ان يردد الزوج كلمة "احبك" مثلما كان يكررها قبل الزواج، فرغم ان المشاعر والأحاسيس ما زالت موجودة، الا ان التعبير عنها قد اتخذ صورا اخرى غير مسكة اليد ونظرة العين والتنهدات التي غالبا ما تشعر الزوجة ان عدم قيام الزوج بها؛ لانه لم يعد يشعر بالحب اتجاهها .
لذا على كل زوجة ان تتعرف على التغيرات الطبيعية التي قد تحدث للزوج، بل وتحاول توقعها؛ لأنها تساعدها على التأقلم مع الحياة وعدم اثاره المشاكل الزوجية.

اما الأن اليك عزيزتي الزوجة اسباب اخرى تدعو الزوج الى التغير بعد الزواج:

1- فقدان الزوجة لسحرها وجمالها ودلالها، فعادة يرغب الزوج ان تحتفظ الزوجة برشاقتها وجاذبيتها بعد الزواج مثلما كانت تحرص عليهما قبل الزواج .
2- لم يعد الزوج ضمن اولويات الزوجة كما كان عهده سابقا، مشاعر صعبة يتحملها الزوج ويشعر بمرارتها، ولكنه لا يفصح عنها، بل يكتمها بصدره، فتظهر من خلال سلوكيات جافة ليست بها اي مشاعر او احاسيس .
3- مهاداة الزوجة لها وقع سحري على نفس الزوج، وقيام الزوجة باشعار الزوج انه ما زال يحظى بعنايتها واهتمامها بتقديم الهدايا له في المناسبات المختلفة امر ضروري حتى لا يتغير الزوج مع الزوجة .

4- ،اثارة الزوجة المشاكل مع اهل الزوج من اكثر الأشياء التي تغير الأزواج وتشعرهم بعدم احترام وتقدير زوجاتهم لهم فالزوج لا يستطيع ان يفصل نفسه عن عائلته، لذا يشعر ان احترام اهله من احترامه .
0تعليقات على “لماذا يتغير الرجال بعد الزواج ؟ ادخلي لتعرفي”

إرسال تعليق