النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

السبت، 25 أغسطس 2012

5 اشارات تدل على عدم مناسبة خطيبك لك,اكتشفيها

"هل انا مرتبط بالشخص الخطأ؟" مقولة قد نسمعها من بعض المقبلين على الزواج، اشارة الى عدم الرغبة في اكمال اجراءات الزواج الى النهاية، وبالتالي الأنسحاب في هدوء.
 
 
 وقد تعتبر هذه الجملة المنفس الوحيد الذي قد تعبرعن وجود العديد من المشاكل بين الطرفين اثناء فترة الخطوبة .
ولأنه من الصعب التعرف على الشخص المناسب للارتباط ؛ قد تعجز الفتاة المقبلة على الزواج في تحديد الشخص المناسب للزواج .
وقد تستغرق وقت طويل في دراسة الخطيب، وبمرور الوقت وكثرة الاحتكاكات بين الطرفين تصل للنتيجة السابق ذكرها، لذا نقدم لك اليوم بعض الأشارات الدالة على عدم مناسبة الخطيب لك .

1- الأهداف مختلفة بصورة واضحة :
من اكثر المؤشرات الدالة على عدم وجود بارقة امل في نجاح الزواج فيما بعد، فهناك اهداف حياتية هامة لا بد ان تكون اساس الحياة بعد الزواج، ان اختلفت انقلبت كل الموازين، واصبحت فرصة نجاح الزواج ضئيلة الى حد كبير يصعب معه استمرار الخطوبة، ومن هذه الأهداف الرغبة في الأنجاب، والرغبة في السفر .
2- عدم التواصل الجيد :
يعتبرعدم التواصل بشكل ايجابي، وعدم وجود علاقة قوية بين الطرفين من اكثر المؤشرات الدالة على عدم نجاح الزواج فيما بعد، فالشخص الذي يرغب دائما في الحديث مع خطيبته هذا دليل على حبه لها، ورغبته في التقرب منها، والعكس صحيح؛ فالخطيب الذي يتجنب الحديث مع خطيبته ويرفض مشاركتها في اموره؛ فهذا مؤشر على عدم رغبته في اقامة علاقة وثيقة، سواء قبل الزواج او بعده .


3- عدم تواصله مع الأهل :
يعتبر عدم تواصل الخطيب مع اهل خطيبته او رفضه الذهاب الى منـزل العائلة لأي سبب من الأسباب من اكثر المؤشرات الدالة على ان حياة الخطيبة ستكون بها معاناة كبيرة اذا تم الزواج .

4- النقد الدائم والسخرية :
لا بد ان تعرف الفتاة المقبلة على الزواج ان الشخص المحب لا يرى اي عيوب في المرأة التي يحبها، وان رأى فهناك العديد من الأعذار والمبررات التي قد يتلمسها لها، لذا تنصح الفتاة المقبلة على الزواج اذا وجدت ان الخطيب لا يتلمس لها الأعذار عند خطأها وكثيرا ما ينتقدها ويسخر منها، سواء فيما بينهما او امام الناس، فلتعلم انها علامة ومؤشر واضح على عدم مناسبة هذا الخطيب للزواج.

5- التحدث نيابة عنك :
كثيرا ما نجد خطيب يتعمد الغاء شخصية خطيبته، فيحبذ ان يجعلها نسخة طبق الأصل منه، حيث يرغب في ان تتحدث بلسانه، وان تفكر بعقله، وان تتعامل من خلاله، فهذه الشخصية قد تكون شخصية مسيطرة غير قابلة للتعايش سوى مع ذاته، لذا تنصح الفتاة المقبلة على الزواج بضرورة الانتباه لهذه العلامة؛ فهي مؤشر واضح وصريح ان هذا الخطيب سيكون شخصية ديكتاتورية مسيطرة بعد الزواج .
 
0تعليقات على “ 5 اشارات تدل على عدم مناسبة خطيبك لك,اكتشفيها”

إرسال تعليق