النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الخميس، 23 أغسطس 2012

كيف تحظى بالقبول باول لقاء تعارف لطلب الزواج ؟

الانطباعات الأولى تدوم طويلا بل قد تدوم للأبد " مقولة نعرفها جيدا ولكن نطبقها فقط في بعض المواقف وعلى بعض الأشخاص ،


 
فعادة العريس المقبل على الزواج يرغب في ترك انطباعات ايجابية عن نفسه وعن عائلته فيطبق هذه المقولة على العروس وعلى والدها ووالدتها ، ولأن الزواج الناجح هو ارتباط عائلتان وليس ارتباط اشخاص بعينهم كان لابد لنا من خلال ان نتعرف على نصائح هامة ليحظى العريس بالقبول فى اول لقاء لطلب الزواج .

في البداية يجب ان تحدد هدفك وخطتك عند دخول بيت اي فتاة طالبا يدها للزواج ، فلابد ان يكون هدفك الأساسي هو كسب ثقة ومحبة كل الموجودين بالبيت الصغير قبل الكبير وذلك من خلال اتباعك لبعض النصائح الهامة . 1- في البداية لا بد ان تكون واثقا من نفسك هادئ الأعصاب، فانت لست في اختبار يحتمل نجاحك او رسوبك ، كل ما عليك هو التسلح بالهدوء وببعض الكلمات المفتاحية التي تجدها مناسبة للحديث بها عن نفسك ، فتصف نفسك وظروفك في كلمات بسيطة بلا مغالاة او تقصير . 2- قبل المقابلة ننصح المقبلين على الزواج جمع اكبر قدر من المعلومات عن الأسرة وعن الأخوة من مصادر موثوق منها سواء من العروس نفسها او من احد اقاربها او حلقة الوصل في التعارف ، فهذه المعلومات كفيلة بادارة دفة الحوار فى اتجاهات مختلفة قد تكون شيقة ومحببة لكل افراد الأاسرة . 3- قد يشعر المقبل على الزواج ببعض الحرج عند التقدم خاصة في المقابلات الأولى لذا لا بد الا يقتصر الحديث فقط على ظروف العريس والامكانيات واحتياجات الزواج ومتطلباته بل يجب ان يكون حديث تعارف بمعنى الكلمة اي ان عنصر التنوع يكون متواجد حتى لا يشعر العريس بالاحراج وتشعر الاسرة بالملل . 4- الانصات وترك فرصة للحديث من اكثر الأشياء التب تزيل خجل المقابلات الأولى وتساعد على فهم اعمق للأسرة وعادتها وبالتالب يستطيع الطرفان تكوين فكرة عن بعضهما وتحديد ملامح العلاقة بعد الزواج . 5- الوضوح والصراحة من السمات التى يجب توافرها فى الزواج الناجح بالأضافة الى انها اكثر السبل شفافية للوصول لقلب اسرة العروسين ، لذا ننصح العريس بضرورة التحدث عن نفسه بنوع من الصراحة والوضوح بغير مغالاة من اجل تجميل الحقائق ، فالأمر لا يحتاج اي زيف او خداع اما ان يتم قبولك ام لا ونفس الشيء بالنسبة للعروس .
6- حذاري من التقرب الى اسرة العروس بشكل مبالغ فيه فقد يأتي هذا التقرب بنتائج عكسية خاصة في المقابلة الأولى ، فلا تبالغ في استعراض معلوماتك عن الأسرة او امكانيات الزواج المتوفرة لديك او الحديث بصورة متتابعة والضحك بصوت مرتفع على ابسط الأشياء، فقد تكون هذه المواقف كفيلة بشعور اسرة العروس بالقلق والريبة تجاه ردود افعالك المبالغ فيها مما يجعلك مرفوضا .
0تعليقات على “ كيف تحظى بالقبول باول لقاء تعارف لطلب الزواج ؟”

إرسال تعليق