النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الخميس، 23 أغسطس 2012

عزيزتي حواء .. تعرفي على السن المثالي للزوج !


" ما هو السن المثالي للزوج "؟ سؤال محير قد تسأله الفتاة المقبلة على الزواج لنفسها ولأقرب المقربين لها، مستنكرة ان يكون سن الشاب الذي ستتزوجه اقل منها بكثير،


فهناك اعتقاد لدى فئة ليست بقليلة من البنات المقبلات على الزواج ان التقارب في السن له بريق خاص بين الطرفين . وقد يكون هذا تفكير البنات فقط الذي يختلف عن تفكير الشاب، فالشاب عادة يرغب في الزواج من فتاة تصغره بعدة اعوام؛ حتى يستطيع قيادتها والسيطرة على زمام الأمور بعد الزواج .
لذا نقدم اليوم بعض النصائح الهامة لتعين الفتاة المقبلة على الزواج في اختيار الشاب المناسب سنا للزواج . السن المناسب للزواج : 1- عزيزتي الفتاة المقبلة على الزواج، يمكنك قبول الشاب الذي يكبرك على الأقل بخمس سنوات، حيث يقال ان الفتاة تفهم أكثر من الشاب في الكثير من الأمور، وهي واعية لبعض الأمور التي لا يستطيع الرجل فهمها إذا كان من عمرها أو أكبر منها بسنتين فقط، فلا يستوعبها، لذا يُستحسن أن تقبلي بشاب يكبرك بخمس سنوات على الأقل . 2- لا بد ان تدركي حقيقة هامة، وهي ان الزواج مسؤولية كبيرة يجب ان يتحملها الزوجين معا، لذا حاولي اختيار شريك الحياة الذى تريدين الزواج به بعناية من خلال دراستك لشخصيته، ولا بد ان تعلمي ايضا ان كبر السن لا يعتبر المؤشر الوحيد على صلاحية الشاب او الفتاة للزواج، فهناك شاب يكون اكبر منك سنا وتشعري معه بالتفاهة والسطحية وعدم القدرة على تحمل المسؤولية والعكس صحيح، لذا حاولي الانتباه لهذه الحقيقة الغير قابلة للنقاش، ولتستفتي قلبك وعقلك قبل اختيار شريك حياتك . 3- لا بد ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج حقيقة هامة، وهي ان العمر ما هو الا مجرد رقم، فإن كانت الفتاة ترغب الزواج بشاب يصغرها او يكون بمثل عمرها وترى فيه رمز الرجولة والتفكير السوي فيجب عليها أن لا تفكر في هذه التفاصيل الصغيرة ولا تعيريها اي اهتمام؛ لأنّه لن يؤثر على علاقتهما ان كانوا على وفاق . 4- تنصح الفتاة المقبلة على الزواج عدم الاصغاء للأخرين، ولتتخذ القرار الذي تجده صائبا، وبالتالي تتحمل مسؤولية اختيارها . 5- على الفتاة المقبلة على الزواج ان تكون اكثر نضجا وعقلانية عند اختيار شريك حياتها، فاقدامها على خطوة الزواج بشخص بنفس عمرها او اصغر سنا خطوة قد تكون جريئة ولها العديد من الصعاب، لذا لا بد ان تكون على دراية بهذه الصعوبات التي ستواجهها حتى تستطيعا سويا خوض غمار الحياة والتعلم سويا واكتساب الخبرات سويا، لذا عليك ان تتخيلي هذه الصعوبات وتجهزين نفسك لكيفية التغلب عليها، حتى لا تشعرى بالندم وسوء الاختيار .

0تعليقات على “ عزيزتي حواء .. تعرفي على السن المثالي للزوج !”

إرسال تعليق