النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

السبت، 22 سبتمبر 2012

4 مخاطر على الصحة داخل حقيبة يدك

بالطبع كل امرأة لديها أكثر من حقيبة تضع فيها العديد من الأشياء الخاصة بها، والتي تحتاجها وهي خارج المنـزل، 
 http://www.almstba.com/vb/imgcache/almstba.com_1346352071_380.png
 
 
 لكن هل تعلمين أن هناك أربعة أغراض يمكن أن تتسبب في مخاطر كبيرة على الصحة ، موجودة داخل حقيبة يدك معظم الوقت؟ إذا كنت لا تعلمين .. فإليك تلك المخاطر التي نتحدث عنها :
مبرد الأظافر:
قد يشكل مبرد الأظافر خطرا محتملا على صحتك ، فالمبرد بشكل أساسي وظيفته كشط الأجزاء غير المتساوية من الأظافر، لذلك قد يكون موطنا للجراثيم ، فسيحوي الكثير من الجراثيم لأنه يكشط الظفر وسيلمس الظفر الجديد والمكشوف.
لذا إذا كان ثمة فطريات عليه أو نمت فطريات عليه فستظل عليه ، وهذا ينطبق بالتحديد على المبارد المخصصة للاستعمال مرة واحدة ، ولكن الكثير من النساء يستخدمنه عدة مرات ولا يتخلصن منه بعد المرة الأولى ، المشكلة هي أنك إذا استعملته مجددا ووضعته في حقيبة يدك فيمكنه أن ينّمي الفطريات ، وقد تنتقل إلى أشياء أخرى في حقيبتك ، مثل: هاتفك ، أو إلى وجهك ، أو أي جزء من جسمك ، لذا فأفضل شيء هو إما رمي المبرد بعد استعماله أول مرة وهذا أفضل حل ، أو استعمال مبرد الأظافر المعدني ؛ لأنه يمكن تنظيفه وتعقيمه .

أحمر الشفاه:
تحتوي العديد من منتجات أحمر الشفاه على نسبة من الرصاص، فقد أجرت إدارة الأغذية والأدوية دراسة أولى في عام 2007 عن الرصاص وأحمر الشفاه ، ودراسة ثانية نشرت في شهر ديسمبر اختبرت 400 نوع من أحمر الشفاه للتحقق من وجود رصاص بها وصنفتها ، ووجدت الإدارة أن أكبر كمية من الرصاص موجودة في المستحضرات التي تصنعها أكبر الأسماء في عالم الماكياج ، مثل: لوريال ، مايبيلين ، نارز ، وكافرغورل ، ونعرف بالطبع أن النساء يلعقن شفاههن 100 مرة في اليوم تقريبا، وفي كل مرة تفعل ذلك تبتلع كمية من الرصاص.
وعليك العلم بأن المستحضرات الطبيعية يمكن أن تحتوي على رصاص أيضا ، فليس لأنه مكتوب عليها مستحضرات طبيعية ، فهذا يعني أنها خالية من الرصاص ، وتوخي الحذر من المنتجات التي تحتوي على الرصاص خاصة في فترة الحمل.

كريم الوجه :
لن يعتقد أحد أن كريم الوجه قد يشكل خطرا على الصحة ، ولكنه خطر على صحة الجلد بالتأكيد ، حيث تحدث المشكلة عند الإفراط في ترطيب البشرة ، فالكثير منه يقوم بسد المسام ، مما يؤدي الى تشكل الكيسات البيضاء الصغيرة التي تكون عادة في المكان أسفل العينين ، وهو المكان الأكثر شيوعا ، فالكثير من الشيء الجيد لن يكون جيدا عندما يتعلق الأمر ببشرتك، فلا تفرطي في تنظيف البشرة حتي لا تسببي لها تهيجات .
وتخلقي إنتاجا ارتداديا ، وستصبح بشرتك مزيتة أكثر ، ولا تفرطي في استخدام الكريمات المقاومة للشيخوخة حتى لا تسبب تهيجا وحروقا للبشرة ، وإذا كان لديك بثور في وجهك لا تفرطي في علاجها؛ حيث ان عليك الحذر من مزج أدوية حب الشباب ، مثل: بنـزويل بيركسيد ، وحمض الساليسيليك في الوقت عينه فلا تمزجوها أبدا إلا بموافقة الطبيب .
الهاتف المحمول:
الخطر الأكبر هنا هو الهاتف المحمول ، كلنا نعرف أن الهواتف المحمولة (الموبايل) رائعة ، ولا نعرف كيفية العيش بدونها ، ولكنه في نفس الوقت خطير جدا لعدة أسباب ؛ أولها التهاب الجلد التماسي وردود الفعل اتجاه المعدن ، وكلنا نعرف أن معظم الهواتف المحمولة تحوي النيكل ، مما قد يسبب الإصابة بالتهاب الجلد التّماسي عند الاتصال بأي نوع من المعدن ، مثل: المجوهرات أو أقراط الأذن وغيرها، فملايين الناس يصابون بالتهاب الجلد التّماسي والسبب الأول هو النيكل.
0تعليقات على “4 مخاطر على الصحة داخل حقيبة يدك ”

إرسال تعليق