النشرة البريدية

شارك بالنشرة البريدية! و توصل بجديد دروسنا و مقالاتنا مباشرة على بريدك الإلكتروني

حين تشترك في النشرة البريدية ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل الإشتراك في نشرتنا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

كيف تحظين باحترام خطيبك واهله ؟

" الزواج قائم على الاحترام المتبادل " ، مقولة نعرفها جميعا بل ونعتقد في ضرورتها لتأسيس علاقة زوجية ناجحة ، فمن المعروف ان الزواج الناجح قائم على اسس وقواعد ثابتة قوامها الثقة والتقدير. 




http://www.mwlaty.com/wp-content/uploads/2012/08/%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A92.jpg


 فهناك واقع لابد من الاعتراف به وهو ان الزواج علاقة قد تستمر دون وجود الحب احيانا ولكنها لا تستمر دون وجود الأحترام ، فمصير كل علاقة زوجية ليس بها احترام الفشل الذريع مهما حاول اطرافها البقاء عليها واستمرارها.
نصائح لكسب احترام الخطيب :
هناك بعض الاقتراحات نقدمها اليوم لكل المقبلات على الزوج لكسب احترام وتقدير الخطيب منها :
1- لابد ان تحرص الفتاة المقبلة على الزواج ان تبدو بعيون خطيبها انسانة رقيقة مميزة غير مبالغة في مظهرها ، فعادة يشعر الخطيب بأن اي خطأ في شخصية خطيبته او في اسلوبها سواء في الحديث او في المظهر هو خطأ في شخصيته هو امام المحيطين ، لذا يشعر بالثقة والاحترام لشخصية الخطيبة عندما يجدها بسيطة تلتزم الوسطية في مظهرها واسلوبها.
2- يزداد اعجاب واحترام الخطيب بخطيبته عندما يجد انها تشعره بحبها واهتمامها وعنايتها به دون ان تتنازل عن اخلاقها ومبادئها ، فهناك اعتقاد خاطئ لدى بعض البنات المخطوبات ان التعبير للخطيب عن الحب والأهتمام يكون بمحاولة اثارته والتقرب اليه بشتى الطرق المباحة وغير المباحة .
3- اكتساب محبة واحترام وتقدير عائلة الخطيب وخاصة والدته من ابسط واسهل السبل التي تؤدي الى احترام الخطيب وتقديره لخطيبته ، فتقرب الخطيبة لأهل خطيبها ما هو الا اثبات ان الفتاة المقبلة على الزواج تهيما عشقا بخطيبها وتجد لذة في قربه وقرب اهله ، فلا يجد الخطيب مفرا من التقرب لها ومبادلتها نفس الاحترام والتقدير .
4- الرجل عادة ما يشعر بأن المرأة التي تهتم بالتفاصيل الدقيقة امرأة منمقة تستحق كل حب وتقدير واحترام ، لذا نجد الخطيب يجد ان تحلي الخطيبة بسمة التنظيم والدقة وحسن التعامل يجد مفر من تقديرها واحترامها .
5- امتصاص الغضب وفن ادارة الحوار وقت المشكلة من اكثر السمات التي يعجب بها الخطيب في خطيبته ان وجدها وتدفعه الى تقديرها واحترامها ، فالخطيب يتوقع ان الخطيبة التي تمتلك القدرة على امتصاص المشاكل وايجاد طرق لفض النزاع سيعيش معها احلى حياة بعد الزواج ، فالخطيبة التي تتحلي بمثل هذه السمات ما هي الا زوجة مثالية للمستقبل تستحق كل حب وتقدير واحترام .


المصدر : موقع بانيت
0تعليقات على “كيف تحظين باحترام خطيبك واهله ؟”

إرسال تعليق